اثر انموذج الاستقصاء الدوري في تحصيل طالبات الصف الأول المتوسط في مادة اللغة العربية

القسم: Research Paper
منشور
Mar 1, 2024
##editor.issues.pages##
146-167

الملخص

يهدف البحث الحالي الى معرفة اثر انموذج الاستقصاء، ، الدوري في تحصيل طالبات الاول المتوسط في مادة اللغة العربية، ، إذ استخدمت الباحثة التصميم التجريبي ذات المجموعتين المتكافئتين احداهما تجريبية والاخرى ضابطة، ، ، وقد بلغ عينة البحث(58 ) ، طالبة من طالبات الصف الاول المتوسط في ( متوسطة ميسلون للبنات \الموصل ) ، ، اجرت الباحثة التكافؤ بين مجموعتي البحث في المتغيرات الاتية : : العمر الزمني ، درجة اللغة العربية للصف السادس الابتدائي ،، مستوى التعليمي للابوين ، ولتحقيق هدف البحث أعدت الباحثة اختبار تحصيلي ،، وقد استخدمت الباحثة صدقه وتميزه وثباته الذي بلغ (0.85) ، باستخدام معادلة كودر _ ريتشاردسون ( 20 ) ، ، وقد تكون بصيغته النهائية من (30) فقرة ،، وبعد معالجة البيانات إحصائيا ، باستخدام الاختبار التائي لعينتين مستقلتين ،، اظهرت النتائج عن وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (0.05) ، بين المجموعتين التجريبية والضابطة في الاختبار التحصيلي لصالح المجموعة التجريبية . .

تنزيل هذا الملف

الإحصائيات

كيفية الاقتباس

خلف حسين العلي ز. (2024). اثر انموذج الاستقصاء الدوري في تحصيل طالبات الصف الأول المتوسط في مادة اللغة العربية. مجلة ابحاث كلية التربية الاساسية, 20(1), 146–167. https://doi.org/10.33899/berj.2024.182738